6 حيل تساعد على ثبات رائحة عطرك خلال أيام الصيف

بعض الحيل التي تساعدك على الحفاظ على ثبات رائحة عطرك خلال أيام الصيف.

6 حيل التي تساعدك على الحفاظ على ثبات رائحة عطرك خلال أيام الصيف

تعاني كل سيدة خلال فصل الصيف من عدم القدرة على الاحتفاظ برائحة عطرك لفترة طويلة؟ فأن ارتفاع درجات الحرارة والتعرق الزائد يسبب تلاشى رائحة العطر بسرعة، مما قد يشعرك بالحرج في العديد من الأوقات. لكن اليوم أتينا لكي ببعض الحيل البسيطة التي تمكنكِ من الاحتفاظ برائحة عطرية جذابة لساعات طويلة على الرغم من الطقس الحار. اكتشفي تلك الحيل الفعّالة من أشهر خبراء العطور للاحتفاظ بعطرك لفترة أطول.

 

إليكِ 6 نصائح وحيل سحرية تساعد على ثبات رائحة عطرك لفترات أطول خلال الصيف!

 

اولا قومي برش العطر على جسمك بعد الاستحمام مباشرة:

فإن مسام الجلد تتفتح تماماً أثناء الاستحمام؟ مع تصاعد بخار الماء الساخن، يؤدي ذلك لتفتيح مسام الجلد. لذلك، يمكنكِ رش العطر بشكل مباشر بعد الاستحمام كي تتغلغل جزيئات العطر داخل المسام وتدوم لفترات أطول. تعد تلك الخدعة من أكثر الخدع الفعّالة والتي يمكنكِ تطبيقها عدة مرات خلال الإسبوع للحفاظ على رائحة عطرية جذابة ومنعشة على جسمك وتدوم طويلاً.

 

ثانيا لا تخزني عطورك في مكان رطب:

إن كنتي ترغبين في الحفاظ على عطورك ذات رائحة جذابة وثابتة، فلا تقومي بحفظها في خزانة الحمام أو أي مكان رطب. تذكري جيداً أن الحرارة الزائدة، الضوء والرطوبة من العوامل التي تتسبب في تحلل جزيئات العطر وفقدان جودته وكفاءته العطرية. بدلاً من ذلك، احفظي عطرك في مكان جاف وبارد بعيداً عن ضوء الشمس في غرفة نومك أو بداخل خزانة ملابسك.

 

ثالثا قومي برش العطر على نقاط النبض:

من أكثر الحيل المميزة والتي تمنحك نتائج مثالية للاحتفاظ برائحة عطرك هي بفرك القليل من الفازلين على أماكن النبض قبل ان تقومي برش العطر. يساعدك ذلك على الاحتفاظ بجزيئات العطر على الجلد لفترات طويلة بدلاً من رش العطر على الجلد الجاف. كما أن نقاط النبض هي الأماكن الدافئة على الجلد والتي تكون على الرقبة، المعصمين، المرفقين وخلف الأذن. يساعد ذلك على انتشار رائحة العطر مع كل نبضة مما يمنحك شعور دائم بالانتعاش.

 

رابعا استخدمي اللوشن المعطر على جسمك:

تقدم العديد من الماركات العالمية لمستحضرات التجميل مجموعات عطرية كاملة بنفس رائحة العطر. يمكنكِ اقتناء تلك المجموعات العطرية والتي تتألف من ماء العطر، اللوشن المرطب وسائل الاستحمام. استخدام مستحضرات العناية بنفس رائحة عطرك تساعد على الاحتفاظ برائحة جذابة لوقت أطول. كما يحتوي اللوشن المرطب على بعض الزيوت العطرية التي تمنحك رائحة منعشة تدوم طويلاً.

 

خامسا رشي العطر على شعرك وملابسك:

لستِ مضطرة لرش العطر على جسمك فقط ليدوم طويلاً، لكن رشيه على شعرك وملابسك أيضاً. إذا كنتِ ترتدين وشاح ناعم، فما رأيك برش القليل من العطر عليه لرائحة منعشة تدوم طويلا. أيضاً، رشي القليل من العطر على شعرك للمزيد من الانتعاش. لكن احذري من أن يتسبب العطر في أي بقع أو تصبغات على الملابس.

 

سادسا اختاري تركيبة عطرية مكثفة:

تتميز بعض النوتات العطرية بقوة ثبات أعلى، من بينها النوتات الشرقية من الأخشاب والتوابل. اختاري العطور التي تحتوي على روائح الأخشاب والتوابل كالمسك، الفانيلا، الصندل أو غيرها للحفاظ على رائحة فواحة وجذابة. كما يمكنكِ استخدام الزيوت العطرية المركزة بدلاً من ماء العطر أو ماء التزين لضمان الحفاظ على ثبات أعلى مع تركيزاتها المكثفة.