الصيام المتقطع لخسارة 2 كيلو في الاسبوع

ريجيم الصيام المتقطع

اصحاب الوزن الزائد دائما يتبعون انظمة غذائية و انظمة ريجيم عديدة لمحاولة انقاص الوزن لفترات قد تصل لسنوات و لكن معظم هذه الانظمة تكون بلا جدوى.نظام ريجيم الصيام المتقطع من احدث انظمة الريجيم التي تساعد على خسارة الوزن بطريقة ملحوظة و هو يكون محبب لاكثر الناس حيث انه فعال في خسارة الدهون بدون الحرمان من الأكل. الفكرة الرئيسية من ريجيم الصيام المتقطع هي تقسيم وجباتك و طعامك و تناوله على مدار 8 ساعات يتم احتسابها من اول الاستيقاظ من النوم بعد هذه الثمان ساعات يتم الامتناع عن الأكل لمدة 16 ساعة. و قد اكد الاطباء ان هذا النظام غير ضار بالصحة طالما يحافظ الشخص باخذ كل احتياجات جسمه خلال فترة الثمان ساعات المسموح له بالاكل فيهم بل بالعكس فان نظام ريجيم الصيام المتقطع هو نظام يقلل المخاطر المعرضون لها بسبب تناول الطعام ليلا و قبل النوم.

فوائد الصيام المتقطع:

يساعد نظام الريجيم المتقطع الشخص الذي يقوم به ان يحدد بالضبط ما هي احتياجات جسمه و ان يجهز وجباته و يقسمها على مدار الثمان ساعات المسموح له بالاكل فيهم و بعد ذلك يبتدي الصوم لمدة 16 ساعة الصوم يكون عن تناول الطعام فقط لكن مسموح له بشرب كميات كبيرة من الماء التي تقلل نسبة الاملاح و تساعد على حرق الدهون.

غالبا يكون بداية الصوم في وقت محدد كل يوم و هذا يساعد على حرق الدهون بشكل افضل و اسرع و يساعد على تجديد الخلايا و تنشيطها و مد الجسم بالطاقة.باتباعك هذا النظام ستتمكنين من خسارة ما يقرب من 2 كيلو جرام من وزنك في الاسبوع.يفضل ممارسة بعض الرياضة مع هذا الريجيم لزيادة فاعليته و خسارة المزيد من الوزن بشكل اسرع.

كيفية تطبيق نظام ريجيم الصيام المتقطع:

يتم احتساب الثمان ساعات المسموح بتناول الطعام فيهم من اول استيقاظك و يفضل ان يكون باكرا ان لم تستطيعي الاسيتيقاظ مبكرا يمكنك حساب الثمان ساعات من الساعة الثانية عشر ظهرا

وجبة الفطار عبارة عن قطعة جبن قليل الدسم او جبن قريش او بيضة مسلوقة مع ربع رغيف بلدي او عيش سن مع ثمرة فاكهة او خيار و كوب من اللبن خالي الدسم بدون سكر

وجبة الغداء تكون مابين الساعة الثالثة و الرابعة عصرا و يفضل ان تتناولي فيها السمك او اللحم المشوي او صدور الفراخ هذه كلها لحوم غنية بالبروتين و بها نسب قليلة من الدهون و مع اللحم او السمك او الفراخ المشوية ممكن ان تاكلي ثلالث معالث من الارز او المكرونة و يفضل ان تتناولي على وجبة العداء طبق كبير من السلطة.

و ناتي إلى وجبة العشاء و تكون في تمام السابعة و هي عبارة عن ثمرتين او ثلاث ثمرات من الفاكهة و بذلك يكون قد انتهت فترة الـ 8 ساعات المسموح لكي بتناول الطعام فيهم.

اما خلال فترة الـ 16 ساعة فهو صيام متواصل عن الطعام و لكن يمكنك فيهم شرب الشاي والقهوة بدون سكر و يفضل شرب الكثير من الماء فهو يساعد على حرق الكثير من الدهون حيث يستهلكها الجسم لانتاج الطاقة اللازمة للقيام بالوظائف الحيوية.

هذا النظام معتمد على تنظيم اوقات الصيام و تناول الطعام و الوجبات يفضل ان تلتزمي بتطبيق النظام بشكل منظم للحصول على النتائج المرجوة.

إقرأي ايضاً:

10 تمارين في المنزل لشد عضلات البطن

عملية تكميم المعدة فوائدها و اضرارها

4 نصائح تساعد على إنقاص الوزن خلال شهر