إليك أفضل7 طرق لمحاربة أعراض الشيخوخة

كيف تبدين أصغر في السن و محاربة اعراض الشيخوخة
كيف تبدين أصغر في السن و محاربة اعراض الشيخوخة

منذ أن أخذت حواء تلك اللقمة الأولى من التفاح ، أصبح الجنس البشري ممتلئًا بالجمال.

الحقيقة هي أننا نبدأ تظهر علينا أعراض الشيخوخة بمجرد خروجنا من الرحم. كل يوم من حياتنا تنسلخ أجسادنا وتجدد خلايا جديدة. تختلف السرعة التي تحدث بها هذه العملية عندما نكون أطفالًا اختلافًا كبيرًا مع تقدمنا ​​في العمر.

كل يوم تتعرض للقصف يوميًا من خلال الرسائل التجارية ونصائح الجمال التي تحاول إغرائك للاعتقاد بأن أحدث الأدوية المعجزة هو ما تحتاجه لمحاربة أعراض الشيخوخة.

نحن نعيش لفترة أطول ككل. منفردة ، يمكن أن يكون ذلك نقمة أو نعمة ، حسب منظورك.

أفضل طريق إلى الجمال الطبيعي والبشرة الصحية هو العناية بما لديك. تبدو بسيطة ، أليس كذلك؟ الحقيقة هي أن بشرتك تتعرض للضرب من البيئة كل يوم. فيما يلي بعض نصائح الجمال المفضلة للحفاظ على بشرتك جديدة وصحية:

إليك أفضل 7 طرق لمحاربة أعراض الشيخوخة

1: ابق رطبًا وافعل ذلك مع الكثير من الماء!

هذا لا يعني الصودا أو الكافيين أو أي نوع آخر من السائل ، حتى لو كان منخفض السعرات الحرارية. الصودا (حتى حمية الصودا) لديها تركيز عال من الصوديوم. يحتفظ الصوديوم بالسوائل. أنت بحاجة إلى سائل سوف يرطب جسمك ويطرده من السموم. تأكد من أنك تشرب 8 أكواب على الأقل يوميًا!

2: احمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

كلنا نحب الشمس. نحن نحب أن نكون فيه ونحب وجود تان جميل. الحقيقة هي أنه يمكنك تسمم نفسك بأشعة الشمس الزائدة. تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في الإصابة بسرطان الجلد ، وإذا لم يكن هذا أمرًا سيئًا بما فيه الكفاية ، فإنه يتسبب في تقدم بشرتك بسرعة أكبر مما ينبغي ، مما يساهم في تجاعيد قبيحة. إذا كنت يجب أن تلعب في الشمس ، فتأكد من أنك تستخدم شاشة شمسية كافية. لا تترك المنزل بدونه!

3: حافظ على بشرتك نظيفة.

استخدام قطعة قماش ناعمة دافئة. الجلد لا يتطلب التنظيف. سوف تضر أكثر مما تنفع إذا فعلت.

4: أفضل علاج للتجاعيد هو عدم وجودها في المقام الأول!

إذا كنت مثل معظمنا ، لم تستمع إلى والدتك عندما حاولت إخبارك بالبقاء في الظل ، والوقوف بشكل مستقيم والتوقف عن التحديق!

5: أكل صحي.

معرفة كيف وماذا تأكل ، يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في شعورك. يمكن أن تسبب عادات الأكل غير السليمة الاكتئاب وزيادة الوزن والمرض والخمول بشكل عام.

زيادة الوزن تسبب جلدك لتمتد. كلما تقدمت في العمر ، يفقد مرونته ويترك بشرتك ترهل.

أفضل حل لهذا هو الحفاظ على الوزن المناسب.

من قواعد الإبهام للعادات الغذائية … لا تأكل سعرات حرارية أكثر مما تستهلك. لا تذهب في يوم واحد دون أن تفعل شيئًا إضافيًا وبدنيًا لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم. هذا يمكن أن يكون ثلاثة عشر دقائق يمشي. أو 30 دقيقة من التمارين الرياضية القوية ، أو 12 دقيقة من رفع الأثقال و 18 دقيقة من المشي.

6: لا تقلق

كن سعيدًا. يبدو أن النظرة السعيدة تؤدي إلى إطلاق الإندورفين. الإندورفين يسترخي في نظام القلب والأوعية الدموية والسيتوكينات التي تنبه جهاز المناعة إلى الانتباه في اكتشاف تشوهات مثل الخلايا السرطانية. استمع جيدًا لنفسك. إذا كنت قد خضعت لنفسك منذ الطفولة ، فعلى مدى العمر ، يمكن للرسائل المموهة السلبية أن تترك أثرها عن طريق تحويلك إلى متشائم. اقضِ أسبوعًا واحدًا في كتابة العبارات التي تستخدمها في “الحديث عن نفسك”. من المحتمل أنك ستجد أنك تكرّر أكثر من عشر جمل أو أكثر مرارًا وتكرارًا تعزز تلك الصورة السلبية. إذا كنت تعرف عنها ، يمكنك تغييرها. الجمال الخارجي والفرح الداخلي يسيران جنبا إلى جنب.

فيما يلي بعض النصائح السريعة لزيادة الفرح والأمل والتفاؤل والتي ستعمل بغض النظر عن عمرك:

قم بعمل قائمة تضم 50 على الأقل من الأشياء الرائعة التي تحدث لك يوميًا.

يضحك كثيرا. سوف تلتئم جسدك وعقلك.

اكتشاف تحد جديد كل شهر.

حاول التأمل لمدة خمس دقائق فقط كل يوم.

7: الجنس بعد 50 – ها! كم منكم قفز إلى هذا القسم؟

أهمية العلاقة الحميمة الجسدية يعتمد في الواقع على الزوجين. اعتاد عدد مقلق من الرجال على التخلي عن ممارسة الجنس بعد الستين من العمر ، واعتادت العديد من النساء على الشعور بأن حياتهن الجنسية انتهت بانقطاع الطمث. لحسن الحظ ، لم يعد الأمر كذلك.

الجنس في منتصف العمر يمكن أن يصبح في الواقع أفضل وأكثر إرضاء من أي وقت مضى. النضج يعطي تجربة أكثر زوجين في صناعة الحب. عادة ما ينمو الأطفال ويتركون المنزل. عادة ما تكون ضغوط بناء الحياة الوظيفية والحياة اليومية أقل إرهاقًا من سنوات الشباب.

هل الجمال حقا جلد عميق؟

الجواب هو نعم ولا. إنها مفارقة ، أليس كذلك؟ الجمال الحقيقي يبدأ من الداخل الى الخارج. ألا تتمنى لو كانت هناك طريقة ما لتلويح أنفك واستعادة بشرة ناعمة كان لديك كطفل؟ حسنًا ، إلى أن يتوصل شخص ما إلى “ينبوع الشباب” الحقيقي ، فإننا ملتزمون بما لدينا.

فقط تذكر أن التقدم في السن لا يعني أن تتقدم في السن.