المرأة

المرأة هى جزء لا يتجزأ من الحياة وهى المكمل لها ونصف المجتمع الذى ينجب ويربى النصف الاخر وقد خص الله سبحانه وتعالي المرأة بمكانة عظيمة وجعل لها الكثير من الحقوق التى تضمن لها العيش الكريم وقد أوصي بها امآ واختآ وزوجة وكرمها مثلها مثل الرجل ولم يجعلها أقل رتبة منه أو مرتبة ثانية في الحياة لذلك تقتض العدالة الالهية ان يكون المرأة حقوق مثلها الرجل كما عليه في المقابل واجبات تناسب طبيعتها العاطفية والنفسية ولم يكلفها الله سبحانة وتعالى فوق طاقتها .

تساهم المرأة اليوم في دفع عجلة التقدم والحضارة بشكل فاعل بل إنها تقود الدول وتقوم الانتصارات الكثيرة فالكثير من النساء اصبحن ملكات الدول عظيمة وقدمن اتصارات كثيرة في الحروب والكثير منه اليوم اصبحن وزيرات ومعلمات وطبيبات ومهندسات فالمرأة اثبتت أنهاقادرة على أن تقوم بجميع الادوار في الحياة العملية دون أن يؤثر هذا على دورها المعروف كأم تحمل وتلد وتربي

أن من حق المرأة على اهلها ومجتمعها أن تنال جميع الحقوق التى تضمن لها الحياة الكريمة من تعلم وتدريب واهتمام فالمرأة المتعلمة التى تتلقي تعليمآ صحيحآ زتربية سليمة ,تستطيع أن تنشئ جيلآ رياديآ قويآ الدول إلى التطور والازدهار فالمرأة هى أكبر مؤثر على الانباء وهى التى تستطيع أن تزرع فيهم ماتزيد من الاخلاق الحميدة والقدرة على الفخر والانجاز والعكس كذلك .

المرأة هيه سر الحياة

عاشا معاً في السماء، ثم هبطا سوياً إلى الأرض، ليبنيا من جديد ..” بيت القصيد” .. آدم كان شطره الأول .. وحواء كانت شطره الثاني ..