اليوم العالمى للمرأة

في اليوم العالمى للمرأة الكشف مجانآ علي السيدات بمستشفيات الشرطة

تحتفل وزارة الداخلية بالمرأة تزامنآ مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة “8 مارس” حيث وجة اللواء محمد توفيق وزير الداخلية قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية بتخصيص ثلاثة أيام لتوقيع الكشف الطبي على السيدات بمستشفيات الشرطة مجانآ حيث يجرى توقيع الكشف الطبي على السيدات المترددات على العيادات الخارجية في جميع التخصصات الطبية المختلفة خلال تلك المصرية وانفاذآ لثوابت الاستراتيجية الامنية والتى ترتكز في احداهم محاورها على ترسيخ المشاركة المجتمعية لهيئة الشرطة في شتى المناسبات وفي ضوء مايدخر به شهر مارس من كل عام من فعاليات للاحتفاء بمكانه المرأة منها الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وياتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل الدور المجتمعي والانسانى وتعظيم المبادرات الانسانية لهيئة الشرطة وتقديرآ من وزارة الداخلية للمرأة المصرية ودورها الفعال في المجتمع .

وتولى وزارة الداخلية اهتمامآ خاصآ بملف “الامن الانسانى ” من خلال توجيه القوافل الطبية لعلاج المواطينين في القرى والنجوع بكافة المحافظات وصرف الادوية لهم بالمجان فضلآ عن توجية مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومى للمواطنين في منازلهم لا سيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والمرضي  حتى لا يتكبدوا اية مشقة مع توفير أماكن خاصة لاصحاب الحالات الخاصة بالمواقع الشرطية الخدمية ” المرور والاحوال المدينة والجوازات وتصاريح العمل ” وتحريك مساعدات علاجية وغذائية للقرى لاستهداف البسطاء وتوفير السلع الغذائية لهم بالمجان كنوع من تخفيف الاعباء من كاهلهم .

واستمرا لتهج وزارة الداخلية في العمل الانساني جاءت مبادرى ” كلنا واحد” بجميع مراحلها لتعيد البسمة على وجوة المصريين من خلال توفير الاغذية للمواطنين بأسعار مخفضة في الشوادر ومن خلال السيارات المتحركة المحملة بالاغذية حتى لا تتركهم فريسة لجشع بعض التجار مع توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة في منافذ أمان متابعة للوزارة والتى تتميز بالجودة وانخفاض اسعارها .

ولا يخلو اجتماع للواء محمود توفيق وزير داخلية من التأكيد على أهمية احترام قيم حقوق الانسان وصول كرامتة ومد يد العون للمواطنين والعمل دومآ على راحتهم .

من أين جاءت فكرة اليوم العالمي للمرأة 

ربما تكون قد سمعت أصدقاءك يتحدثون عن اليوم العالمي للمرأة، أو وسائل الإعلام تتناقل أخبارا عن هذا اليوم، لكن أي يوم يصادف اليوم العالمي للمرأة؟ وهل هو مناسبة للاحتفال أم للاحتجاج؟ وهل هناك يوم عالمي للرجل؟ وبالأساس، لماذا هناك يوم عالمي للمرأة؟

منذ أكثر من قرن، والناس في كل أنحاء العالم يحتفلون بيومالثامن من مارس/آذار باعتباره يوما خاصا بالمرأة. نوضّح هنا قصة هذا اليوم.

ما أصل هذا اليوم

انبثق اليوم العالمي للمرأة عن حراك عمالى لكنه مالبث أن ثم أصبح حدثآ سنويآاعترفت به الامم المتحدة 
ففي عام 1908 خرجت 15000 امراة في مسيرة احتجاجية بشوارع مدينة نيويورك الامريكية للمطالبة بتقليل ساعات العمل وتحسين الاجوروالحصول على حق التصويت في الانتخابات .

وفي العام التالى أعلن الحزب الاشتراكى الامريكي أول يوم وطنى للمرأة

واقترحت امرأة تدعى كلارا زيتكن جعل هذا اليوم ليس مجرد يوم وطنى بل عالمي وعرضت فكرتها عام 1901 في دولة وكلهن وافقن على الاقتراح بالاجماع احتفل باليوم العالمي لاول مرة عام 1911 في كل من النمسا والدنمارك وألمانيا وسويسرا وجاءت ذكراه المئوية عام 2011 لذا فنحن نحتفل هذا لعام باليوم العالمى للمرأة رقم 109 .